قسم الأبل

شاحن مُزيف هو المسؤول عن وفاة شابة صينية مُستخدمة للآيفون

الحوادث الخطرة مع الأجهزة الذكية تحدث في أي مكان وفي أي وقت، ولكن بطبيعة الحال لكل حادث سبب ويجب دائمًا أن نـأخذ بالأسباب حتى نتجنب أي حوادث يمكن أن تودي بحياتنا.

apple-charge

في وقت سابق من هذا الأسبوع،نشر تقرير تحدثت عنه معظم وسائل الإعلام على الإنترنت، التقرير يقول بأن هناك شابة صينية تعرضت لصدمة كهربائية سببها الآيفون 5، وفي وقت لاحق أكتشف بأنها أيضًا تملك آيفون 4.

في الواقع، القصة أثارت ضجة كبيرة بين معظم وسائل الإعلام – بغض النظر عن مصالحهم الشخصية -، فإننا نُدرك تمامًا بأن بطارية الآيفون من الإستحالة أن تسبب صدمة كهربائية. وفي صباح هذا اليوم تم إكتشاف السبب الحقيقي وراء وفاة تلك الشابة الصيني التي تبلغ من العمر 23 سنة، وهو أن شاحن الآيفون كان مُزيف “تقليد”.

نعم، ما تقرأه صحيح تمامًا، فذلك الشاحن المُزيف كان المسبب في أخذ حياة أنسان، وقد أكدنا في تقريرنا السابق بأن أول ما ينظر في القضايا المشابهة لهذه هو الشاحن،و من المعروف جدًا خاصة على أجهزة الايفون أن الشاحن غير الأصلي يقوم بتحويل الجهاز إلى ألغام قابلة للوضع في الجيب!

لا يُمكن أن ننكر بأن الحادث يمكن أن يحدث مع أي شخص، ولا يمكن لأحدنا أن يعترف، ولكننا بكل تأكيد نكره دفع ما يزيد عن 30$ لشاحن بينما يتوفر آخر يؤدي نفس الوظيفة تمامًا بسعر 5$، بل حتى هناك من يبيع الشواحن المقلدة في الصين بسعر أقل من 0.50$ !!

إذن، ما الحكمة المستفادة من هذه القصة؟ حسنًا، إن كنت قادرًا على حمل هاتف يفوق سعره الـ 650$، إذن بكل شك ستكون قادرًا على شراء شاحن Apple الأصلي بسعر 30$، ولماذا حتى شاحن Apple! فقط تأكد بأن يكون الشاحن من شركة ذات سمعة طيبة ليس أكثر.

حاليًا أنا أستعمل شاحن من سامسونج USB مع الآيفون، ولا يوجد أية مشاكل. بكل الأحوال، شاركنا برأيك بهذه القصة في قسم التعليقات بالأسفل.

الديف تيم

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق