قسم الأبل

فيروس يهاجم أجهزة “آبل” بينها هواتف “آي فون”

كشف خبراء في مجال الأمن المعلوماتي، أن فيروسا يعرف باسم “كيرييدر” يهاجم أجهزة “آبل” بينها هواتف “آي فون”. وأوضحوا أن الفيروس “تسبب بقرصنة آلاف الحسابات في هذه الأجهزة مع كلمات السر”. وأفاد المتحدث باسم الشركة أن الفيروس ناتج عن قيام أصحابها بعمليات تحميل من مصادر غير موثوق بها.

iphone-7-concept-4_copy

 
أكد خبراء في مجال الأمن المعلوماتي أن سلالة جديدة من الفيروسات تعرف باسم “كيرييدر” تهاجم هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” التي تحمل عليها تطبيقات لم توافق عليها “آبل”.

وكشفت شركة “بالو ألتو نتووركس” الأميركية المتخصصة في مجال الأمن المعلوماتي على موقعها الإلكتروني “نظن أنها أكبر عملية سرقة لحسابات آبل ناجمة عن فيروس”.

وأوضحت أن الفيروس “تسبب بقرصنة أكثر من 225 ألف حساب في آبل”، مع كلمات السر. وتم العثور على كل هذه البيانات مخزنة في خادم “مع آلاف الشهادات والمفاتيح الخاصة وتذاكر شراء”، بحسب “بالو ألتو نتووركس”.

وكانت هذه المجموعة الأميركية قد أجرت تحقيقا بمساعدة شركة “وايبتك” الصينية لهواة التكنولوجيا بين أن الفيروس يخترق التبادلات المسجلة في متجر “آي تيونز” ويسرق المعلومات الخاصة بعمليات الشراء ويتشاركها ويبطل وظيفة فك الجهاز عن قرب أو عن بعد.

ولاحظ بعض ضحايا عمليات القرصنة هذه، مشتريات غير عادية على حساباتهم وأقفلت هواتفهم من قبل القراصنة الذين طالبوهم بفديات، بحسب مجموعة الأمن المعلوماتي.

وبحسب تقديرات “بالو ألتو نتووركس”، انتشر هذا الفيروس في 18 بلدا، من بينها الصين وفرنسا وروسيا واليابان وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا وأستراليا وإيطاليا.

وصرح الناطق باسم “آبل” في رسالة إلكترونية موجهة إلى وكالة الأنباء الفرنسية أن “المشكلة لا تطال سوى هؤلاء الذين كسروا حماية منتجات الشركة وحملوا الفيروس أيضا من مصادر غير موثوق بها”.

وأكد أن المجموعة قد اتخذت تدابير لحماية المستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة، من خلال إعادة فتح الحسابات في “آي كلاود” مع كلمة سر جديدة.

فرانس 24/ أ ف ب

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق