قسم الأبل

ما هي ميزة الأيفون 5S القاتلة والأساسية؟

جميعنا علم بأمر الشائعات الكثيرة حول الميزة القاتلة التي ستوجد في الأيفون 5S، حيث أن الشائعات تقول أن الأيفون 5S سوف يعيد ما يطلق عليه One more thing مرة أخرى لشركة أبل، ولمن لا يعلم ما هي تلك، إنها عبارة تقال – قد لا تقال في بعض الأحيان – قبل بدء عرض الميزة الأكبر والأهم في الجهاز الذي يعلن، وعادة ما جُعلت هذه العبارة للمنتجات الكبيرة لشركة أبل.

 

صورة تخيلية للايفون 5S
 

عرفت أبل أنها تطلق كل نسخة من أجهزة الأيفون بميزة خاصة به، وحتى الآن تمت إشاعة عدد كبير من المزايا والخدمات الخاصة بجهاز أبل القادم الأيفون 5S ولهذا يجب أن نعرف ما هي المزايا بشكل موحد.

أشيع منذ فترة أن الأيفون القادم من أبل سوف يحمل تقنية التعرف على البصمات، وهذا بسبب حصول أبل على براءات اختراع تخص هذا الشيء، كما أن أبل قد تطلق الأيفون 5S بعدة ألوان، فهي فعلت ذلك مع الأيبود تاتش الجيل الخامس.

يشاع أيضًا أن يكون الأيفون 5S أقرب لما فعلته أبل بالأيفون 4S، حيث أنها لم تقم بتطوير الجهاز من ناحية التصميم، بل قامت بتطوير المواصفات الداخلية كالمعالج، واتجهت إلى نظام الجهاز، وقامت بإضافة ميزة قاتلة، وهي سيري، لكن بالنسبة للأيفون 5S يقال أن أبل سوف تضع ميزة التنقل الحي، وهي ميزة تظهر لك الشوارع من الكاميرا بشكل حي، وتقوم بعرض الطريق لك على الجهاز كألعاب السيارات!

من براءات الاختراع التي حصلت عليها أبل أيضًا، ميزة شحن لاسلكي، لا تتطلب وضع الجهاز على منصة الشحن، بل فقط وضع الجهاز بمكان قريب منها، أي في الغرفة، وهذه ميزة أخرى قد يأتي بها الأيفون 5S.

التطويرات التي من المؤكد أنها ستضاف إلى الأيفون القادم هي تطويرات في المعالج والكاميرا، فهذا الأمر أبل تقوم بتطويره منذ إطلاق الأيفون الأول، لكن ما قد تتميز به أبل بهذه الأشياء هي طريقة استعمال هذه التطويرات، فقد تضع أبل تطويرات تجعل الجهاز قادرًا على فعل المزيد من الأشياء المفيدة.

من المزايا التي يستبعد أن تضيفها أبل في الأيفون 5S هي الشاشة الأكبر، فهذه الأشياء قد تقوم بها أبل في الأيفون 6 أو الأيفون 7، والسبب في تكبير الشاشة لن يكون لمراعاة ما يطلبه المستخدم، بل لأن حجم الجهاز الحالي للأيفون 5 سيشكل عائقًا على مهندسي شركة أبل، لأن مهمة تطوير المزايا ورفع مقدار الذاكرة العشوائية والمعالج والكاميرا ستمر بعائق حجم الشاشة الصغير.

الديف تيم

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق