تكنولوجيا ومعلومات

فايسبوك يحكم الأنترنت ويهزم غوغل

تفوّق موقع “فايسبوك” الاجتماعي على محرّك البحث “غوغل” ليصبح أكثر المواقع الأميركية زيارة، ما يؤشر إلى تحول في طرق البحث عبر الإنترنت.

وقالت مؤسسة “إكسبريان هيت وايز” التي تعنى بتحليل بيانات شبكة الإنترنت، إن معدل الحركة الأسبوعي على موقع فايسبوك في الأسبوع الذي انتهى في 13 مارس/آذار بلغ 7.07% من زيارات الإنترنت في الولايات المتحدة وجاء غوغل ثانياً بنسبة 7.03%.

فيس بوك و جوجل
فيس بوك و جوجل

ومقارنة بالأسبوع نفسه من العام 2009 بلغت نسبة النمو السنوية التي حققها فايسبوك من حيث زيارات المستخدمين أكثر من 185%، في حين أن نسبة النمو في زيارات موقع غوغل زادت بحدود 9% فقط.

إلاّ ان غوغل بكل أقسامه، بما في ذلك غوغل إيرث ويوتيوب، تفوق في المجمل وحل أولاً بنسبة 11.03% من إجمالي الحركة على الإنترنت بينما حل ياهو وجميع المواقع التابعة له في المركز الثاني بنسبة 10.98%.

وكان موقع غوغل حافظ على الريادة منذ 15 سبتمبر/أيلول عام 2007، متفوقاً في ذلك الوقت على موقع “ماي سبيس MySpace”، وهو موقع اجتماعي آخر على الشبكة العنكبوتية كان يتصدر الحركة الأسبوعية على الإنترنت قبل ظهور فايسبوك.

يشار إلى أن عدد المنضمين إلى موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي بلغ في سبتمبر/أيلول 2009 أكثر من 300 مليون مستخدم أي ما يقارب عدد سكان الولايات المتحدة.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق