تكنولوجيا ومعلومات

جالاكسي إس 3 يتفوق على هاتفي iPhone 5s و 5c بحساسية اللمس

من المتعارف عليه بشكلٍ عام أن أجهزة آيفون الخاصة بشركة آبل تمتلك شاشات بحساسية عالية للمس، حيث يعتقد البعض أن حساسية الشاشة اللمسية في أجهزة آيفون هي الأفضل، ولم تتمكن الشركات الأخرى من تقديم أجهزة تُجاري تلك الميزة في آيفون.

Galaxy S3 beats the iPhone 5s telephone and 5c sensitively touch

 

طبعاً هناك مقالات تقول أن دقّة اللمس في الايفون 5s أعلى من الـ Galaxy S3 

 

ولكن هذا ما يحدث ظاهريًا، إلا أن نتائج الاختبار التي أُجريت مؤخرًا أوضحت غير ذلك، حيث أجرت شركة OptoFidelity الفنلندية والمتخصصة في إجراء الاختبارات للأجهزة المحمولة؛ ولا سيما في اختبار أنظمة التصوير الرقمي بما في ذلك اللوحات اللمسية، اختبارًا لأجهزة آبل الجديدة iPhone 5s و iPhone 5c، وقارنتهما مع جهاز سامسونج Galaxy S III الذي أصبح قديمًا بعض الشيء.

وأظهرت النتائج أن جهازي آبل يقدمان نتائج متشابهة وسيئة على حدٍ سواء، حيث أظهر الهاتفين حساسية جيدة للمس في منطقة الوسط، فيما أصبحت حساسية اللمس سيئة كلما اقترب الفحص من حواف الشاشة، فيما أظهر هاتف Galaxy S III أداءً دقيقًا في معظم أنحاء الشاشة، إلا أنه لم يكن مثاليًا جدًا على الأطراف الأخيرة فقط.

كما تبين أن الإدخال باللمس عن طريق لوحة المفاتيح الافتراضية للأجهزة المذكورة كان أكثر دقة مع جهاز سامسوج Galaxy S III، مما أدى إلى تجربة أفضل في الكتابة.

نتائج الاختبار هذه إن كانت دقيقة تمامًا، فهي مثيرة للاهتمام، وخاصةً أن Galaxy S III يعتبر هاتفًا قديمًا، وبالتأكيد لم يُقدم أحدث التقنيات التي توصلت إليها سامسونج، وبالتالي فإن Galaxy S4 قد يتفوق وبفارقٍ أكبر في حال تم اختباره أيضًا.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق