قسم الأبل

فساد مصانع الايفون 5C يجبر Apple على التحقيق بالأمر

للأسف بينما يوجد الملايين ممن ينتظر آخر منتجات شركة Apple بحرارة وحماس، يوجد كذلك عشرات الآلاف ممن انتهكت حقوقهم بسبب عجلة تصنيع هذه المنتجات، فاليوم في تقرير جديد يتبين أن مصانع تركيب الايفون 5S في الصين وآسيا لم تدفع للعمال ما يزيد عن مليون دولار من الأجور المستحقة!

factory-workers-apple

في بعض مصانع تركيب الايفون 5C أُجبر العمّال على أن يقوموا بالعمل لساعات إضافية عدّة، والأمر من ذلك هو أن هذه الساعات لم تُحسب من ضمن أجورهم، وهذا أجبر شركة Apple على التدخل فورًا والقيام بتحقيقات لمعرفة الوضع بالتفصيل.

العمّال في المصانع يعملون واقفين على أرجلهم لوقت طويل يزداد عن 11 ساعة في اليوم الواحد، كما أن معظمهم لا يحصل على فرصة لاستراحة حتّى لنصف ساعة للأكل، وهذا بالطبع يعتبر من الأمور غير القانونية، والتي يمكن أن تتسبب بمشاكل كبيرة لاحقًا لإدارة المصنع ولشركة Apple كذلك.

قبل سنوات عرف أن مصنع Foxconn الأساسي لـ Apple ينتهك حقوق كثير من العمال مما أدى إلى انتحار عدد منهم، ولكن بعد فترة علمنا عن مصنع Pegatron والذي يواجه عمّاله فسادًا أسوأ وأمر، حيث أن مصنع Foxconn بالنسبة له هو عبارة عن مركز للتسالي! والآن ثالث مصانع تركيب منتجات شركة Apple يمر بمشاكل قد تكون الأسوأ عبر تاريخ الشركة كله!

شركة Apple قالت في بيان رسمي أُرسل لـ AllThingsD:

“نحن مهمومين بالادعاءات الأخيرة المتعلقة بالعمل لساعات إضافية مفرط بها، وساعات عمل إضافية غير مدفوعة الأجر، وأيضًا حالات عمل سيئة في مركزنا مدينة ووشي الصينية. فريق تدقيق هو حاليًا في طريقة لووشي للتحقيق بهذه الادعاءات بشكل مفصّل…”

أيضًا ذكرت Apple أنها تريد جميع المشاكل المتعلقة بالعمل لساعات إضافية حيث أنها تعتبر خطيرة على الشركة من جميع النواحي، وبالطبع منها جودة التصنيع وخلو الأجهزة من الخِلل.

برأيك المشاكل التي تحصل لدى مصنّعي Apple ستؤدي إلى مشاكل أخرى لدى مستخدمي منتجات Apple؟ وهل يمكن أن تؤثر على جودة الايفون 5C؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق