تكنولوجيا ومعلومات

صحافي في شبكة “سي ان ان” يجري عملية جراحية في الدماغ لطفلة هايتية

اجرى صحافي – جراح يعتبر احد ابرز نجوم شبكة “سي ان ان” الاميركية الاثنين عملية جراحية دقيقة في الدماغ لطفلة هايتية في الثانية عشرة من العمر على متن حاملة طائرات اميركية رابضة قبالة سواحل بور او برنس.

وكان الطاقم الطبي على متن حاملة الطائرات الاميركية “يو.اس.اس. كارل فنسون” اجرى عملية جراحية اولى للطفلة، التي لم يكشف عن هويتها، الا انه تبين له لاحقا ضرورة اخضاعها لعملية ثانية بسبب وجود شظية بطول 1,2 سنتيمتر في جمجمة الفتاة.

ونظرا لعدم وجود جراح اعصاب على متن الحاملة ولا في منطقة بور او برنس المدمرة جراء الزلزال الذي ضربها في 12 كانون الثاني/يناير، لم تجد البحرية الاميركية امامها الا ان تطلب العون من سنجاي غوبتا، وهو طبيب في قسم جراحة الاعصاب في احد مستشفيات اتلانتا (جورجيا، جنوب شرق الولايات المتحدة) وفي الوقت عينه صحافي طبي في شبكة “سي ان ان” وقد كان في بور او برنس يغطي الكارثة.

وقال اريك شنايدر المتحدث باسم حاملة الطائرات “لقد اتصلنا باتلانتا (حيث مقر شبكة سي ان ان) ووفروا لنا الاتصال بالدكتور غوبتا في بور او برنس”.

وبحسب المشاهد التي بثتها الشبكة فقد وضع الصحافي (40 عاما) قفازاته الطبية وباشر، بمعية جراح آخر من طاقم الحاملة، باجراء العملية الجراحية التي نقلت الشبكة وقائعها.

واثر انتهاء العملية اكد غوبتا انه تم سحب الشظية من جمجمة الفتاة وتنظيف جرحها. وقال “يشرفني ان اكون قد مددت يد المساعدة”.

وسبق لغوبتا ان شارك في تغطية حربي افغانستان والعراق حيث اجرى خصوصا خمس عمليات جراحية، وقد اختاره الرئيس الاميركي باراك اوباما السنة الماضية ليكون مديرا عاما للصحة العامة في ادارته الا ان الصحافي-الطبيب رفض المنصب.

المصدر : ا ف ب

الوسوم

الإدارة

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق