تكنولوجيا ومعلومات

إيرانيون يصنعون مصابيح ذكية لتحديد المنعطفات في الطرق وزواياها

صنعت شركات إيرانية مصابيح ذكية للمركبات قادرة على إنارة المنعطفات وتحديد زواياها بشكل ذاتي الأمر الذي من شأنه الحد من حوادث السير في الطرقات.

iranian_lamps


ونقلت قناة العالم عن قاسم حيدر بور المدير التنفيذي للشركة المصنعة لهذه المصابيح قوله إن الهدف من صنعها هو إنارة منطقة المنعطف فضلا عن تحديد زاويته اوتوماتيكيا خلافا للمصابيح المألوفة التي يتعذر عليها إنارة الطريق عند المنعطفات.

وأضاف بور إن المصابيح العادية لا تنير إلا الطريق أمام المركبة وهذا يعني عدم وجود الرؤية الكافية في حال وجود عابر أو جسم ما عند المنعطف واحتمال وقوع صدام مع العابر وهذا الاحتمال يزداد عند المنعطفات التي تبلغ زاويتها 90 درجة مئوية أو أكثر.

وأوضح بور أن من مزايا المصابيح الذكية في المركبات انها تضاء عند المنعطفات دوما ما يمكن السائق من الرؤية الكاملة وسرعة تحديد وجود عابر او جسم ما في الطريق او المنعطف.

وأشار بور إلى أنه يمكن نصب المصابيح الذكية على كل المركبات الصغيرة والكبيرة ومن شأن هذه المصابيح الحد من حوادث السير في الطرقات و رفع نسبة سلامة القيادة في الطرق الجبلية وداخل المدن وسلامة المشاة في الطرق والمدن وسهولة القيادة ليلا.

المصدر : وكالة الانباء السورية ( سانا )

الوسوم

الإدارة

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق