تكنولوجيا ومعلومات

أكثر من 800 مليون شخص يستخدمون برنامج ماسنجر من فيس بوك

قالت شركة فيسبوك يوم الخميس إن عدد مستخدمي تطبيق التراسل (ماسنجر) تجاوز 800 مليون شخص مما يجعله التطبيق الأسرع نموا في 2015 وفق تقديرات شركة نيلسن لأبحاث السوق.

Facebook Messenger

 
ويعني هذا أن (ماسنجر) الذي جعلته فيسبوك تطبيقا منفصلا بذاته في 2014 يجذب مزيدا من المستخدمين الناشطين شهريا مقارنة مع تطبيقي (سنابشوت) و(فايبر) إلا انه لا يزال متأخرا عن تطبيق (واتساب) الذي لديه 900 مليون وتملكه أيضا شركة فيسبوك.

ويعد (واتساب) هو أول تطبيق يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل النصية عبر الهواتف الذكية دون سداد رسوم لشركات الاتصالات. ولا يوفر (ماسنجر) خدمة التراسل فحسب بل يقدم للمستخدمين خدمة الاتصال المقترن بالفيديو مجانا إضافة إلى بعض خدمات الأعمال الأخرى.

وقال ديفيد ماركوس رئيس (ماسنجر) في مقابلة عبر الهاتف يوم الأربعاء “أحد الأمور التي علينا العمل لتوفيرها هذا العام هو تغيير مفهوم ان ماسنجر يستخدم في التحدث مع اصدقائك على فيسبوك فقط.”

وتعتزم فيسبوك جني مزيد من المال من ماسنجر عن طريق الإعلانات لكنها لم تكشف عن موعد تطبيق هذا الأمر. وتجني أكبر شبكة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت في العالم -والتي لديها 1.55 مليار مستخدم- المال من بيع الإعلانات التي تظهر للمستخدمين على صفحاتهم.

وأضاف (ماسنجر) خواص خلال الأشهر القليلة الماضية تتيح للمستخدمين الولوج إلى التطبيق دون الدخول عبر حسابهم على فيسبوك وتسديد المدفوعات وإجراء اتصالات فيديو والتواصل المباشر بشركات الأعمال.

وتعاونت فيسبوك في ديسمبر كانون الأول مع شركة اوبر تكنولوجيز صاحبة التطبيق الشهير لمساعدة المستخدمين على طلب سيارات أجرة تقلهم عبر (ماسنجر).

كما بدأت فيسبوك اختبار أداة مساعدة رقمية تحمل اسم (ام) تعمل من خلال (ماسنجر) يمكن بواسطتها حجز المطاعم وتذاكر الطيران ومهام أخرى. والخدمة متاحة أمام 10 الاف شخص فقط في منطقة خليج سان فرانسيسكو لكن ماركوس قال إن فيسبوك تأمل أن توفرها لمزيد من المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام

المصدر : رويترز

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق