تكنولوجيا ومعلومات

Xperi C من سوني: صورة نقية وشريحتان

أعلنت شركة سوني للاتصالات النقالة عن طرح هاتفها الذكي XperiaC الجديد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يعمل XperiaC بنظام أندرويد، ويتميّز بشريحتين، وصُمّم لتوفير تجربة ترفيه وتصوير عالية الأداء، وسوف يصبح هذا الهاتف متاحًا لدى تجار التجزئة الرائدين ابتداءً من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر وسيُباع بسعر ١١٩٩ درهمًا في الإمارات و١١٩٩ ريالًا في السعودية.

 Sony-Xperia-C-launch-in-India-1
صُمِّم هذا الهاتف المزوّد بشريحتين بشاشة qHD قياس ٥ إنشات ودقة ٥٤٠x٩٦٠ بيكسل من أجل صورة واضحة ونقية ومشرقة. وهو مزوّد بكاميرا بدقة ٨ ميغابيكسل مزوّدة بمستشعر Exmore R لتتيح التقاط صور استثنائية حتى عندما يكون النور خفيفًا.

 

لقد زُوّد هاتف Xperia™ C الجديد بشريحتين مثاليتين لمن يرغب في فصل العمل عن اللعب وإجراء المكالمات بتكاليف أقل. ويمكنك الانتقال بين الشريحة الأولى والثانية في أيّ وقت بلمسة إصبع. وإن أردت، يمكنك أن تنتقل بينهما تلقائيًا شرط أن تحدّد مسبقًا الشريحة التي تريد استخدامها في أوقات محددة من اليوم.

 

دمجت سوني في الهاتف أحدث الأنظمة البرمجية داخل معالج رباعي النواة. وبفضل هذا المعالج المتطوّر، تحظى بأداء فائق وسرعة كبيرة بحيث يمكنك أن تشغل عدة تطبيقات في آن معًا وتتصفح شبكة الإنترنت وتفتح الصفحات التي تريدها في وقت أقصر وتشاهد مقاطع الفيديو من دون انقطاع.
تستهلك الهواتف الذكية طاقة كبيرة جدًا حتى إذا لم تكن تستخدمها فعليًا.

 

وبالتالي، يمكن أن تكون كافة التطبيقات في هاتفك فعالة في الخلفية فتستهلك البطارية. لكنّ وضعية STAMINA الخاصة بالبطارية تتيح لك توفير استهلاكها. فوظيفتها أن تعرف أنّك لا تستعمل الهاتف فتطفئ تلقائيًا كافة التطبيقات التي لا تحتاج إليها ولكنّها تحافظ على التنبيهات التي تريدها. وما إن تضغط على زر التشغيل لتشغيل الشاشة، حتى تعود كافة التطبيقات إلى العمل كما كانت.

 

المواصفات الأساسية لهاتف Xperia™ C:

 

– شاشة Qhd بدقة ٥٤٠ x ٩٦٠ بيكسل.

– معالج MediaTek MT6589 رباعي النواة بسرعة ١.٢ غيغاهيرتز.

– ذاكرة RAM سعة ١ غيغابايت.

– ذاكرة داخلية حجم ٤ غيغابايت يمكن توسيعها حتى ٣٢ غيغابايت.

– كاميرا خلفية بدقة ٨ ميغابيكسل مزوّدة بضوء LED ومستشعر Exmor R.

– كاميرا أمامية بدقة ٠.٣ ميغابيكسل.

– شريحتان (3G+2G) مع وضعية استعداد خاصة لكل منهما.

– نظام التشغيل Android 4.2 Jelly Bean.

 

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق