تكنولوجيا ومعلومات

مايجب ان تأخده بعين الإعتبار قبل شراء طابعة

 توجد العديد من الطابعات في الاسواق printers /imprimante  لكن هذه الاخيرة تخلتف من حيث الجودة وكذلك الثمن ، لهذا في موضوع حلقة اليوم احببت ان اقدم لك بعض النصائح والمعلومات التي قد تحتاجها من اجل إختيار افضل طابعة تلبي إحتياجاتك .

pronter

فمن النقاط الاولى التي يجب عليك الاخد بها هي تلك الخاصة بحبر الطابعة ، فقبل شراء الطابعة سواء كانت تلك التي تعمل بالحبر او الحبر الجاف (طابعات اللازر) فإنه وجب عليك ان تسأل عن مدى توفر حبر تلك الطابعة في السوق ، فليس كل الطابعات يتوفر حبرها في الاسواق وعليه فعند إنتهاء حبر الطابعة قد تجد مشاكل في إيجاد حبرها في السوق ، او قد تجد حبرها بثمن غالي او كذلك قد تجد ان ذلك النوع من الطابعات يستهلك حبر اكثر من طابعات اخرى لهذا انصحك  ان تأخد بعين الإعتبار الحبر كأول نقطة قبل شراء الطابعة .
مايجب ان تأخده بعين الإعتبار قبل شراء طابعة

بالنسبة للنقطة الثانية وهي دقة الطابعة ، فجودة الطباعة ودقتها تختلف من طابعة لإخرى وهذا راجع لإختلاق قيمة dpi وdot per inch هو عدد النقاط في كل بصمة  إبهام dpi فطبعا الطابعة عندما تطبع اي شئ (نص او شكل رسومي ) فهي تطبع العديد من النقاط الصغيرة التي تشكل فيما بينها نص او شكل رسومي لهذا كلما كانت طابعة تطبع عدد نقاط كثير في كل مساحة إبهام كلما كانت الافضل ، وانصحك بإختيار الطابعات ذات 600dpi في حالة  كنت ترغب في طباعة نصوص او بعض الرسوم المبيانية الصغيرة ، اما في حالة كنت مصمم جرافيك او مهندس معماري وتحتاج إلى طابعة بجودة عالية فانصحك بطابعات 1200dpi  فهي الافضل .

ولايكفي دقة وجودة الطباعة ، فمن الاهم كذلك ان يكون زمن  الطباعة ضئيل ، وهنا استحضر لك معيار اخر وهو ppm و pages per minute وهو كم من ورقة تستطيع الطابعة طباعتها في الدقيقة الواحدة ، فكلما كان عدد الاوراق كثير كلما كانت ذلك جيدا والعكس غير صحيح .
كذلك يجب عليك ان تطرح سؤال مهم على نفسك هل تود طابعة لإستعمالها مع حاسوب واحد او مع عدة حواسيب ؟ فإن كنت ترغب في طابعة للعمل بها مع حاسوب واحد فإن منفد usb يفي بالغرض اما في حالة كنت تود مشاركة الطابعة مع جميع الحواسيب المتواجدة في المنزل فانصحك بالبحث عن الطابعات التي تتوفر على مخرج شبكة RJ45 لكي تستطيع ربطها مع جهاز  الروتر او السويتش ومشاركتها مع كل الحواسيب المتواجدة في الشبكة .

واخيرا انصحك دائما بالإبتعاد عن الطابعات التي تتواجد بها سكانير وكذلك ناسخة “photocopier” ذلك لان هذه الطابعات غير إحترافية بالمرة بل وانه في حالة إذا ما اصيب عطل إحدى مكونات الطابعة مثلا السكانير ، فإن الطابعة ككل تصبح غير صالحة للإستعمال وعليه إذا كنت بحاجة إلى طابعة فإختر طابعة متخصصة في الطباعة فقط !

 

المحترف

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق