قسم الأندرويد

خدمة BBM للأيفون والأندرويد في 27 حزيران

قبل ما يقارب الشهر، أعلنت شركة بلاكبيري عن نيتها بإطلاق خدمة الـ BBM رسميًا على نظامي الأيفون والأندرويد، لكن منذ تلك اللحظة لم يتم تحديد موعد إطلاق الخدمة، وهذا جعل ثقة الخبر غير ثابتة لدى الكثير بالرغم من أنه من شركة بلاكبيري رسميًا وأمام الجميع من مديرها التنفيذي! لكن الآن، تم تحديد الموعد الرسمي لتواجد تطبيق خدمة الـ BBM على الأيفون والأندرويد.

 

خدمة BBM للايفون و الاندرويد من بلاك بيري
خدمة BBM للايفون و الاندرويد من بلاك بيري

 

 

قبل ساعات قليلة، في تغريدة من شركة الاتصالات الشهيرة T-Mobile في المملكة المتحدة، قيل “أخبار رائعة – الـ BBM سيكون متاح للتحميل على الـ iOS والأندرويد بدءًا من 27 يونيو! 

التطبيق كبداية سوف يتطلب وجود نظام iOS 6 أو الأندرويد 4.0 فما فوق. ويقال حسب الشائعات أنه لن يدعم الأيباد بشكل كامل من البداية، وفي شائعات أخرى يقال أنه لن يوفر تجربة ممتازة كما هي الآن على نظام البلاكبيري OS 10، وسبب ذلك هو أن يتوجه مستخدموا هذه الخدمة إلى البلاكبيري، بالطبع هذا لن يحدث!

خدمة البلاكبيري الآن ليست الوحيدة، وكذلك هي بالنسبة للعديد ليست المفضلة، فيوجد الآن تطبيقات المحادثة كالـ WhatsApp والـ Viber والـ iMessage والـ ChatON والـ Hangout مؤخرًا من جوجل، وكلها تقوم بعمل ممتاز في توفير تجربة خاصة وأداء راقي. لكن بالرغم من كل هذه المنافسة الشديدة، من المتوقع أن تكتسح خدمة الـ BBM جميع خدمات المحادثة الفورية من اليوم الأول!

شائعات أخرى أيضًا تقول أن تطبيق الـ BBM للأيفون والأندرويد لن يحمل بعض المزايا كميزة مشاركة الشاشة، والتواصل المرئي، وتحديث الحالة بسرعة وربطها مع تطبيقات كـ FourSquare. أو من الممكن أن تجعل شركة بلاكبيري هذه المزايا مدفوعة الثمن وإضافية للمستخدمين.

حتى الآن كل ما يقال عن مزايا ودعم تطبيق خدمة الـ BBM هو مجرد شائعات، ولا يمكن تحديد المزايا ودعم الأجهزة إلّا حتى تطلق البلاكبيري التطبيق بشكل رسمي، لذا، علينا الانتظار حتى يوم 27 يونيو للحصول على المعلومات مؤكدة.

الديف تيم

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق