قسم الأندرويد

سامسونج تمنع ابل من تسويق اجهزة قديمة من الايفون في الولايات المتحدة

فرضت لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة ITC حظرا تاما على شركة ابل يمنعها من ادخال اجهزة الايفون 4 وغيره من النماذج الأقدم الى الولايات المتحدة بعد ان تعثر بيعها في الخارج، لتباع بأسعار مخفضة في الولايات المتحدة.

سامسونج تمنع ابل من تسويق اجهزة قديمة من الايفون في الولايات المتحدة
سامسونج تمنع ابل من تسويق اجهزة قديمة من الايفون في الولايات المتحدة

كما حظرت اللجنة على ابل تسويق الايباد 3G والايباد 2 3G، التي يتم تسويقها بالتعاون مع شركة الاتصالات الامريكية المحلية AT&T وذلك بسبب انتهاك هذه الاجهزة لبراءة اختراع يعود لشركة سامسونج فيما يتعلق بطريقة نقل البيانات من والى الجهاز.

وكانت ابل طرحت جهاز ايباد جديد خلال اكتوبر الماضي وكذلك جهاز ايفون جديد خلال سبتمبر الماضي، ومن المتوقع قريبا ان تطرح الشركة نماذج جديدة من هذه الاجهزة. ولكن النماذج الاقدم من هذه الاجهزة لا تزال تباع في الاسواق مع عقود مبرمة مع شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الامريكية.

ويعتبر هذا الاجراء خطوة جديدة من خطوات النزاع المحتدم بين عملاقتي التكنولوجيا ابل وسامسونج، يشار الى ان شركة ابل كسبت امام القضاء الدعوى التي كانت رفعتها ذد منافستها اللدودة شركة سامسونج تنسب اليها تهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية وبراءة اختراعات متعددة، وطالبت بحظر بيع اجهزة الشركة الكورية في الولايات المتحدة غير ان المحكمة رفضت هذا الطلب.

وكانت ذات المحكمة قررت في النهاية فرض غرامة مالية على سامسونج قيمتها 1.05 مليار دولار ثم عادت في شهر مارس من العام الماضي لتتراجع عن هذا المبلغ وتحديد مبلغ نصف مليار دولار غرامة تفرض على سامسونج.

من ناحيتها ردت شركة ابل بأنها مستاءة جدا من استبدال حكم المحكمة صادر بقرار بعد مراجعة جديدة له. وبالطبع فإن قرار اليوم الصادر عن لجنة التجارة الدولية لن تترك اثرا على توفر الاجهزة في الولايات المتحدة.

من ناحيتها تحاول سامسونج ان ترد بنفس الطريقة على شركة ابل من خلال حظر بيع منتجاتها التي تتضمن انتهاكا لبراءة اختراع أي كان ملك لسامسونج، وذلك مع ان الشركة الكورية تتغاضي عن شركات أخرى تنتهك هذه البراءة من الاختراع الخاص بها، وتركز جل اهتمامها بمقارعة ابل.

وكالات

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق