تكنولوجيا ومعلومات

ايقاف تطبيق فايبر بصورة رسمية اعتبارا من صباح اليوم في السعودية

عممت هيئة الاتصالات السعودية صباح اليوم الاربعاء الخامس من يونيو بيانا رسميا تعلن فيه عن قرارها ايقاف تطبيق الاتصالات فايبر Viber للهواتف الذكية.

تطبيق فايبر
تطبيق فايبر

وجاء نص البيان الرسمي كالآتي: “إشارة إلى البيان الصادر من الهيئة بتاريخ 19 /05/ 1434 هـ، بخصوص ابلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، وحيث أن تطبيق الفايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة، فقد تم إيقاف التطبيق اعتبارا من تاريخ 26 رجب 1434 هـ.  وتؤكد الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة”. الى هنا نص بيان هيئة الاتصالات السعودية.

يلاحظ من نص البيان اشارة الى بقية التطبيقات الاخرى المتداولة في المملكة والتي لا تفي بشروط هيئة الاتصالات، فإنها ستكون عرضة لإجراء مماثل قريبا.

فما رأيكم بهذه الخطوة وهل تعتبر ذات فائدة طالما بقيت تطبيقات أخرى تقدم ذات الخدمة مثل “واتس اب” و”فيس تايم” و”سكايب” وغيرها العديد من التطبيقات التي تعتمد على شبكة الانترنت للاتصالات الهاتفيه بين المستخدمين ؟

سيكون بامكان المستخدمين تشغيل تطبيق فايبر في السعودية عن طريق استعمال برامج كسر البروكسي و برامج ال ” في بي ان ”  vpn , نتوقع ان هذه الخطوة لن تشكل عائقاً امام المستخدمين .

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق