تكنولوجيا ومعلومات

رفع الحظر عن مبيعات سامسونج غالاكسي تاب في أوروبا

قالت صحيفة “ويب ويرلد” الألمانية بأن الحظر الذي كانت قد فرضته المحكمة على مبيعات كمبيوتر سامسونج غالاكسي تاب في دول الاتحاد الأوروبي قد رفع.

سامسونج غالاكسي تاب
سامسونج غالاكسي تاب

وكانت أبل قد حصلت على أمر قضائي أولي من القضاء الألماني يمنع سامسونج من بيع كمبيوترها اللوحي غالاكسي تاب في جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء هولندا.

وجاء ذلك الأمر في سياق الحرب القضائية التي احتدمت بين أبل وسامسونج، حيث اتهمت الشركة الأمريكية منافستها الكورية الجنوبية بتقليد كمبيوترها اللوحي آي باد واستخدام تقنيات مسجلة باسم أبل فيه.  وقد ردت سامسونج على أبل حينها ساخرة بطلب من الشركة الأمريكية أن تزودها بنسخ من منتجاتها الجديدة مثل آي باد وآي فون كي تتجنب تقليدها.

وجاء في قرار المحكمة الألمانية الجديد أن ليس لديها النفوذ الذي يمكّنها من منع مبيعات كمبيوتر سامسونج غالاكسي تاب اللوحي في دول أوروبا باستثناء ألمانيا، وبالتالي سيصبح قرر منع بيع الكمبيوتر نافذا في ألمانيا فقط.

وقد هلّلت سامسونج بقرار محكمة دوسيلدورف برفع حظر بيع غالاكسي تاب في دول أوروبا، وقالت أنها تتطلع إلى إعادة التأكيد على حقوق الملكية الفكرية للشركة في جلسة الاستماع المتعلقة بالقضية والتي ستقام في 25 أغسطس الجاري.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق