تكنولوجيا ومعلومات

مراهق أمريكي يبتكر أفضل تطبيقات « آبل» .. وتكهنات بإسقاطه «أسطورة الفيس بوك»

رسالة لمارك زوكربيرج: احذر. قد يكون مارك زوكربيرج مؤسس موقع ”فيس بوك الاجتماعي” قد جنى أول مليار وهو لا يزال في أوائل العشرينيات من عمره ، لكن صبيا عمره 14 عاما حقق إنجازا قد يكون له الدوي نفسه وبذلك يطيح بمؤسس الفيس بوك.

تشتهر بصناعة اجهزة الموبايل الذكية
تشتهر بصناعة اجهزة الموبايل الذكية

روبرت ناي، مراهق من ولاية يوتا غربي الولايات المتحدة، ابتكر أفضل تطبيق تطرحه شركة ”أبل” في سلسلة برامجها المقدمة من خلال ”متجر تطبيقات أبل” ،خدمه أنتجت لجهازى آي فون وآي بود تاتش، صنعته وتملكه شركة أبل ويمكّن المستخدمين من تحميل التطبيقات المختلفة, البرنامج الذي ابتكره ذلك المراهق بلغ حدا من الشعبية مكنته من الإطاحة بلعبة ”أنجري بيردز” كأفضل تطبيق تقدمه أبل.

استخدم ناي القادم من بلدة ”سبانيش فورك” في ولاية يوتا، الموارد المتاحة في مكتبة عامة محلية للبحث عن الطريقة المثلى لابتكار تطبيق لجهاز ”أي فون” الذكي، بعد أن أخبره أصدقاؤه أنه ينبغي أن يبتكر لعبة تصلح لجهاز الاتصالات الذكي، الذي جابت شهرته الآفاق. اللعبة واسمها ”ببل بول” أو كرة الفقاقيع، وتتطلب من اللاعبين ضبط عناصرها كي تستهدف الكرة أهدافا محددة.

تمت الموافقة على التطبيق يوم الـ 29 من كانون الثاني(ديسمبر) الماضي، وبحلول الأربعاء كان أكثر من مليوني شخص قد قاموا بتحميل اللعبة على أجهزتهم ، لتصبح أكثر التطبيقات المجانية انتشارا.وقال ناي ”أعتقد أنها رائعة، لأنني لم أتخيل مطلقا أن تحقق لعبتي كل هذا النجاح. وعندما علمت أنها أصبحت الأولى شعرت بصدمة حقيقية”.

وقال المحاورون للمراهق اللطيف إنه لو طلب دولارا واحدا كرسم لتحميل اللعبة كل مرة، لكان قد تحول لمليونير صغير الآن. لكن الحديث عن الفرصة المهدرة لم ينغص فرحة المخترع الصغير. وقال: ” كان ذلك أول تطبيق لي وكنت أحاول طرق الأبواب، لذا أردت أن يكون مجانيا”. وكشف أيضا عن أنه يعكف على لعبة أخرى. وعندما طلبت منه شبكة ”أيه بي سي” التلفزيونية الأمريكية أن يقدم مزيدا من التفاصيل، رد بلسان رجل أعمال محنك” هذا سر”.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق