تكنولوجيا ومعلومات

موتورولا تنافس الآي باد بجهازها اللوحي الجديد “Xoom”

مع وجود العديد من المنافسين لإصدار جهاز مماثل للآي باد كشركتي “HP”و”RIM”، دخلت شركة موتورولا بجهازها الجديد “Xoom” في المنافسة والتي تعتبر التهديد الأكبر لأجهزة الآي باد.

موتورولا تنافس الآي باد بجهازها اللوحي الجديد "Xoom"
موتورولا تنافس الآي باد بجهازها اللوحي الجديد "Xoom"

ويُعد جهاز “Xoom” المنافس الأول والأكبر لجهاز الآي باد 2، ويحتوي على نظام تشغيل أندرويد للأجهزة اللوحية ومعالج ثنائي النواة وشاشة عرض عالية الدقة 1200×800 ميغا بيكسل وكاميرا مزدوجة وشبكة الجيل الثالث وقريباً شبكة الجيل الرابع.

وقال المحلل لدى شركة “رودمان و رينشو” (Rodman & Renshaw) أشوك كومار: “إن حجم فرص نجاح الجهاز اللوحي بعيدًا عن آبل غير واضحة على الإطلاق، ومن المتوقع أيضاً انخفاض أحجام مبيعات الآي باد خلال الربع الحالي قبل إطلاق جهاز الآي باد 2”.

وأضاف كومار أن آبل قد شحنت ما يتراوح بين 6 أو 7 ملايين جهاز آي باد خلال الربع الأخير وكان معظمها من الأجهزة المعتمدة على تقنية الواي فاي، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة بأخبار التكنولوجيا.

وقد تحل الأجهزة اللوحية محل أجهزة الكومبيوتر المحمولة والشخصية، حيث تتضمن الأجهزة اللوحية العديد من المميزات التي تجعلها أكثر من مجرد جهاز واحد.

وتعمل موتورولا حالياً على إنتاج اكسسوارات وملحقات جذابة ومثيرة للاهتمام مثل لوحة المفاتيح التي تعمل بتقنية البلوتوث ومكبرات الصوت وغيرها من الإضافات.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق