تكنولوجيا ومعلومات

مايكروسوفت تطرح أحدث إصدارات نظام “ويندوز فون” الاثنين المقبل

أعلنت شركة مايكرسوفت الأمريكية, إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر, أنها ستطرح الإصدار الحديث من نظام تشغيل الهواتف المحمولة “ويندوز فون 7” يوم 11 تشرين الأول المقبل.

مايكروسوفت تطرح أحدث إصدارات نظام "ويندوز فون" الاثنين المقبل
مايكروسوفت تطرح أحدث إصدارات نظام "ويندوز فون" الاثنين المقبل

وذكرت الشركة أنها تعتزم تنظيم حفل في نيويورك لطرح النظام الجديد, حيث من المتوقع أن تعرض الشركة أجهزة هواتف “سامسون” و”إل جي” و”إتش.تي.سي” التي تعمل بنظام التشغيل الجديد.

وتأتي خطوة مايكروسوفت في ظل منافسة شرسة من جانب أنظمة التشغيل الأخرى وبخاصة “آي فون” من إنتاج آبل و”أندرويد” من إنتاج غوغل.

واعتبر محللون أن عدم تحديث نظام تشغيل ويندوز فون خلال الفترة الماضية جعل مكانة مايكروسوفت في هذه السوق تتراجع إلى الدرجة التي دفعت بنك جولدمان ساكس الاستثماري إلى إصدار توصية للمستثمرين في البورصة بعدم الاستثمار في أسهم الشركة نظرا لضعف وجودها في هذه السوق المتنامية.

ولم يتضح بعد موعد طرح أجهزة الهاتف المحمول المزودة بنظام التشغيل الجديد للعملاء رغم أن المحللين يعتقدون أن الهواتف يمكن أن تطرح في أسواق أوروبا في أكتوبر الحالي وفي الولايات المتحدة في الشهر التالي.

وسيحتوي نظام التشغيل الجديد على 6 عناصر رئيسة تزود كل منها المستخدم بنوع مختلف من المحتوى وهي عنصر People المخصص لربط الهاتف بشبكات التلاقي الاجتماعي مثل فيسبوك وويندوز لايف، والصور والألعاب والموسيقى والفيديو وسوق التطبيقات التي تتيح للمستخدم تنزيل التطبيقات من متجر مايكروسوفت المخصص لذلك، وأخيرا عنصر المكتب Office الذي يجعل المستخدم على صلة بتطبيقات مايكروسوفت للإنتاجية مثل برامج أوفيس ووان نوت وشير بوينت.

يشار إلى أن مايكروسوفت حددت 21 تشرين الأول الحالي موعدا لإطلاق هاتف “ويندوز فون 7″، والذي تحاول من خلاله الوصول إلى مستخدمي الهواتف النقالة، خصوصاً بعد بلوغ حصتها في هذا السوق قيمة لا تذكر مقارنة بأجهزة آي فون وبلاكبيري وأندرويد.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق