تكنولوجيا ومعلومات

الانترنت فائقة السرعة لشمال إفريقيا و الشرق الأوسط من نايل سات 201 الجديد

القاهرة – اعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية الأربعاء أن القمر الجديد نايل سات 201 الذى اطلق في الرابع من أغسطس الماضي قد تم تشغيله وإختباره ووضعه في المدار النهائي 7 درجات غرب بنجاح وتسلمت الشركة المصرية القمر ومحطات التحكم الأرضية من نظيرتها الفرنسية المصنعة.

القمر نايل سات 102
القمر نايل سات 102

وكانت شركة تاليس بالتعاون مع النايل سات قد قامت بإدارة عمليات التثبيت والتوجيه لوضع نايل سات 201 في موقعه النهائي بنجاح لمدة تسعة أيام متواصلة بعد انفصاله عن صاروخ الإطلاق اريان 5.

وخلال هذه المرحلة – التى استغرقت ثلاثة أسابيع – تم فتح خلايا الطاقة الشمسية للقمر وفتح الهوائيات، كما تم توجيه القمر فى إتجاه الأرض و كان يتم خلال هذه المرحلة التحكم في القمر على مدار الساعة من قبل شركة تاليس من مركز التحكم الموجود بكان.

كما جرت خلال نفس المرحلة كل الإختبارات على القمر للتأكد من صلاحيه مكوناته وأنها تعمل بحالة جيده ، ومطابقتها للمواصفات بعد رحلة الإطلاق.

وبدأت المرحلة الثالثة بإنتقال التحكم فى القمر إلى مركز التحكم الخاص بالنايل سات فى القاهرة والحمام من خلال مهندسى النايل سات ، وامكن عمل مناورات ناجحه على القمر وتمت فى هذه المرحلة إختبارات القبول النهائية والتى أعقبها توقيع الإستلام من شركة تاليس إلى شركة النايل سات.

وسيتيح القمر نايل سات 201 لشركة نايل سات استمرارية خدمات البث التليفزيوني وخدمات الانترنت فائقة السرعة لشمال إفريقيا و الشرق الأوسط.

الوسوم

الإدارة

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق