تكنولوجيا ومعلومات

طرح الجيل الثالث الأسرع من iPad في 30 أبريل

قالت شركة “أبل” للبرمجيات، إن الجيل الثالث من أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة iPad، والتي تمتاز بالسرعة الفائقة بالاتصال بالإنترنت، ستطرح في الأسواق يوم 30 من أبريل/ نيسان.

ومن المتوقع أن يتم تسعير المنتج على نحو يكون فيه ثمن الجهاز ذي سعة 16 غيغا بايت 629 دولارا، بينما يبلغ ثمن الطراز ذي سعة 32 غيغا بايت 729 دولار، وثمن الطراز ذي سعة 64 غيغا بايت 829 دولار.

الجهاز يعمل باللمس
الجهاز يعمل باللمس



وحقق المنتج الجديد، الذي يعمل باللمس، مبيعات تجاوزت 500 ألف وحدة من الطراز المزود بخاصية “واي فاي” في الولايات المتحدة بالأسبوع التالي لطرحه في الثالث من أبريل/نيسان.

وiPad، كمبيوتر لوحي وصف بأنه “منتج سحري يمثل ثورة” في عالم الحواسب الإلكترونية، وقال عنه الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، ستيف جوبز: “إنه يقدم أفضل وسيلة للتصفح قد تمتلكها، بشكل أفضل من الكمبيوتر الدفتري (لاب توب)، وأفضل من الهاتف الذكي (سمارت فون).”

وللجهاز شاشة بمساحة عشر بوصات، ويتضمن برامج كالتي يحتويها كمبيوتر أبل، وسيعمل بشكل أسرع، حيث يُضيء ويصدر إشارته الصوتية في ثوان معدودة.

وبدأت أبل سعيها للوصول إلى تصميم منتجها الجديد منذ ما يقرب من 20 عاماً، وتحديداً في العام 1983، وخلال هذه الفترة شهدت أسواق الكمبيوتر طرح نماذج لحواسب لوحية من إنتاج عدد من الشركات الأصغر.

وفي السياق ذاته، وجهت شركة “أبل” صفعة قوية لتوقعات “وول ستريت” وحققت قفزة كبيرة في أرباحها خلال الربع الثاني من السنة المالية التي انتهت في السابع والعشرين من مارس/ آذار الماضي، بلغت نسبتها نحو 90 في المائة.

وكان التوقعات تشير إلى أن مبيعات “أبل” سترتفع بمقدار 2.46 دولاراً للسهم، أي أن تصل إلى 12 مليار دولار، غير أن الشركة خالفت هذه التوقعات، وحققت 3.33 دولاراً للسهم، أي ما مجموعه 3.1 مليار دولار من عوائد المبيعات، وهو ما يعادل مبيعات بقيمة 13.5 مليار دولار، وذلك عن الربع المالي الثاني.

سي ان ان

الوسوم

الإدارة

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق