تكنولوجيا ومعلومات

أنظمة السينما المنزلية ثلاثية الأبعاد

الجيل الجديد من أنظمة السينما المنزلية ثلاثية الأبعاد ذات الدقة الفائقة الكاملة (إتش دي) ستدشن عهدا جديدا من التجربة الترفيهية المرئية التي ستبهر وتأسر المشاهدين في دول المنطقة، عبر تجربة ثلاثية الأبعاد لا تقل فى روعتها وإبهارها ومؤثراتها عن أفضل تجربة سينمائية فعلية، حيث ستطلق باناسونيك قريبا مجموعة متكاملة من أجهزة تلفزيون البلازما (فييرا) ثلاثية الأبعاد، وذات الدقة الفائقة الكاملة (إتش دي).

أنظمة السينما المنزلية ثلاثية الأبعاد
أنظمة السينما المنزلية ثلاثية الأبعاد

من جانبه، قال آبي توماس كبير مديري قسم الالكترونيات الاستهلاكية فى شركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق «إننا واثقون من أن المولعين بالتقنية الجديدة فى دول المنطقة يترقبون الجيل الجديد من أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد ذات الدقة الفائقة الكاملة التي ستوفر تجربة لم نعرف لها مثيلا من قبل في منازلنا».


ويمكن لعملاء باناسونيك ممن يستخدمون أجهزة تلفزيون البلازما (فييرا) والمدعومة بتقنية «نيو بي دي بي» الحصول على صورة بجودة عالية، كما تتمتع أجهزة تلفزيون البلازما (فييرا) ثلاثية الأبعاد بأعلى نسبة تباين للألوان تصل إلى نسبة 5 ملايين إلى واحد، مما يتيح للمستخدمين الحصول على أعلى مستويات الدقة والواقعية فى الصور، كما تتيح هذه التقنية ضمان عدم تطابق الصور بالاستفادة من قدرة معالجة الصور بسرعة كبيرة، والتي تعد إحدى أهم ميزات استخدام تقنية البلازما. وكذلك قدرات فائقة للاستمتاع بمشاهدة تسجيلات الفيديو عالية الدقة أو الصور الرقمية، وذلك من خلال تزويد تلك الأجهزة ببرنامج فييرا لعرض الصور، حيث يمكن للمستخدم بكل بساطة إدخال بطاقة الذاكرة فى المكان المخصص لها، والبدء بعرض الصور والأفلام عالية الدقة، والاستمتاع بمشاهدة مستويات غير مسبوقة من الدقة والواقعية.


ويدعم برنامج فييرا لعرض الصور الملفات التي تكون بنسق «جي بي إي جي» و «إيه في سي إتش دي» و «إيه في سي إتش دي لايت» و «دايف إكس»، كما تتيح خاصية فييرا لينك للمشاهدين التحكم بكل الأجهزة السمعية والمرئية المتوافقة معها عبر جهاز تحكم عن بعد.


وبفضل خاصية فييرا إيميدح فيور يمكن للمشاهدين عرض أفلامهم وصورهم الخاصة فائقة الدقة، عبر منفذ لبطاقة الذاكرة الرقمية الآمنة (إس دي)، كما تضمن شهادة الاعتماد (تى إتش إكس) أن كل أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد ذات الدقة الفائقة الكاملة تعرض الأفلام والمحتوى التلفزيوني بالجودة والدقة اللونية المعتمدتين.


يشار الى ان كل أجهزة تلفزيون البلازما ثلاثية الأبعاد، مصممة ليصل نصف عمرها الفعلي إلى 100 ألف ساعة، أو أكثر من ثلاثين عاما، أي معدل 8 ساعات يوميا، وللحد من المخلفات السامة عندما تصل أجهزة التلفزيون إلى نهاية عمرها، صنعت هذه الأجهزة من دون استخدام الزئبق أو الرصاص.

الوسوم

الإدارة

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق