تكنولوجيا ومعلومات

النسخ الاولى من جهاز “آي باد” تسلم الى اصحابها

تمكن مستهلكون السبت من الحصول على اول نسخ من كمبيوتر “آي باد” الذي يعمل باللمس من دون الحاجة الى لوحة تحكم وهو اخر مبتكرات آبل الرئيسية الذي طرح في الاسواق عند الساعة التاسعة (الساعة 13,00 ت.غ.) على ساحل الولايات المتحدة الشرقي.

وبعد عد تنازلي يشبه عد الثواني الاخيرة قبل رأس السنة، فتح متجر “ابل ستور” في الجادة الخامسة في نيويورك ابوابه امام الزبائن الذين عبروا عن فرحتهم عبر التصفيق ومصافحة جيرانهم تحت انظار جمهور من الصحافيين.

كمبيوتر "آي باد" الذي يعمل باللمس في نيويورك في 3 نيسان/ابريل 2010
كمبيوتر "آي باد" الذي يعمل باللمس في نيويورك في 3 نيسان/ابريل 2010

ايدا توماس (38 عاما) اتت من استراليا خصيصا للمناسبة موضحة “انه رائع، ورفيع. اريد ان اصطحبه الى المنزل وان استخدمه”.

الكثير من عشاق التكنولوجيا امضوا الليل امام المتجر بعضهم قضى 24 ساعة في المكان. ومع انهم تسجلوا عبر الانترنت ونسختهم من الجهاز محجوزة سلفا فقد حرصوا على ان يكونوا اول من يستلمه.

وقالت جوفانا مولن (11 عاما) التي وصلت من نيو جيرزي (غرب نيويورك) برفقة والدتها جيني مولين وجدتها توني ديجورنو الجمعة “جئنا الى هنا في الخامسة فجرا”. اما الجدة فوصلت قبل اسبوع من بيتسبرغ (بنسلفانيا، شمال شرق) واعدت الطعام لهذه المناسبة ايضا.

واوضحت انهن سيشترين ثلاثة اجهزة. وقالت جيني مولن التي تعمل في مجال الاصدار الالكتروني “احدهم لي، واخر لابنتي، ونظرا الى انه لا يحق لي سوى شراء اثنين، ستشتري امي جهازا اعطيه لصاحب العمل” موضحة “انا اهتم جدا على المستوى المهني بهذا المنتج الجديد”. واضافت “علم المسؤولون في الشركة التي اعمل بها انني سآتي، فطلب مني صاحب العمل ان اشتري جهازا له”.

الاشخاص الذين لم يحجزوا حاسبوهم لن يتمكنوا من الحصول عليه الا اعتبارا من الساعة 15,00 ت.غ (21,00 ت.غ.). لكن تلك الحماسة تبدو اقل من تلك التي رافقت اطلاق جهاز “آي فون” في صيف العام 2007 عندما انتظر بعض عشاق التكنولوجيا خمسة ايام في نيويورك لشراء الجهاز.

ويباع “آي باد” في متاجر “آبل ستور” وسلسلة متاجر المعدات الالكترونية “بست باي” بسعر يراوح بين 499 و829 دولارا. والاجهزة التي حجزت عبر الانترنت ستلسم السبت كذلك.

وفي مرحلة اولى لن يتوافر للزبائن الا النموذج الذي يعمل عبر الانترنت اللاسكلي قبل ان يطرح في الاسواق نهاية نيسان/ابريل النموذج الذي تعمل عبر الجيل الثالث من الهواتف النقالة (3 جي).

ويفترض ان يطرح النموذجان نهاية نيسان/ابريل في تسع دول اخرى هي فرنسا وكندا وبريطانيا والمانيا وايطاليا واسبانيا وسويسرا واليابان واستراليا.

وتوقع محللون ماليون لدى شركة برنشتاين اخيرا ان تبيع المجموعة 300 الى 400 الف من هذه الاجهزة اعتبارا من نهاية الاسبوع الحالي و2,2 مليون بحلول نهاية عامها المالي الذي ينتهي في ايلول/سبتمبر.

ويسمح الجهاز المزود بشاشة حجمها 24,6 سنتمترا بمشاهدة شرائط فيديو والاستماع الى الموسيقى وممارسة الالعاب الالكترونية وكتابة الرسائل الالكترونية والابحار عبر الانترنت وقراءة الكتب الالكترونية. ويمكن عبره الوصول الى الغالبية العظمى لحوالى 140 الف تطبيق من متجر التطبيقات “آب ستور” المخصص لجهاز “آي فون”.

واعلنت “امازون.كوم” الجمعة انها ستطلق تطبيقا يسمح لمستخدمي جهاز آي باد” بقراءة حوالى 450 الف كتاب الكتروني من كتالوغ جهاز قراءة الكتب الخاص بها “كيندل”.

ا ف ب

الوسوم

الإدارة

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق