تكنولوجيا ومعلومات

Trend Micro : تروجان Zeus يستهدف كبرى البنوك في اوروبا

كشف خبراء امنيون في شركة Trend Micro عن مجموعة من التطبيقات الخبيثة من نوع Trojan والتي تعرف باسم Zeus تستهدف بنوك كبيرة في ايطاليا و فرنسا و المانيا و المملكة المتحدة .

وقالت Trend Micro في تقرير اصدرته اليوم انه تم تعقب مصادر هذه التطبيقات الخبيثة لتصل الى سيرفر في صربيا كان قد تم استخدامه سابقا في نشاطات اجرامية على شبكة الانترنت .

تستهدف بنوك كبيرة في ايطاليا و فرنسا و المانيا و المملكة المتحدة .
تستهدف بنوك كبيرة في ايطاليا و فرنسا و المانيا و المملكة المتحدة .

وحددت الشركة البنوك التي تم استهدافها وهي Bank of Roma الايطالي و Abbey National البريطاني Grupo Santander و HSBC و Crédit Mutuel في فرنسا , FIDUCIA الالماني .

Ivan Macalintal الباحث الامني في شركة Trend Micro قال :” لدينا الان البيانات التي تؤكد استهداف هذه البنوك , وقد قمنا بكشف اسماء البنوك ليأخذ المواطنون حذرهم .”

اجهزة الكمبيوتر التي اصيبت بتروجان Zeus تتصل بسيرفر في صربيا , ونقلا عن الشركة فان هذا السيرفر قد عرف سابقا لاحتضانه مواقع تستخدم في ارسال حملات spam في السابق .

تروجان Zeus و يعرف ايضا باسم Zbot يعتبر من اكثر التطبيقات الخبيثة التي تنتشر في الانترنت كونها سهلة التخصيص و التعديل و يمكن انتاجها بسهولة , حيث يمكنه سرقة شريحة واسعة من انواع الحسابات مثل حسابات المواقع الاجتماعية و البريد الالكتروني لكن اهم ما يستهدفه Zeus هو حسابات البطاقات الإئتمان و كلمات المرور الخاصة بمواقع الخدمات البنكية .

و تباع مثل هذه التطبيقات الخبيثة باسعار تمتد من 500 الى 10,000 دولار حسب التطويرات المضافة اليها و حسب الوظيفة الخبيثة التي ستستخدم من اجلها .

بوابة الأخبار التقنية

الوسوم

الإدارة

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق