تكنولوجيا ومعلومات

مايكروسوفت تتجنب مصير غوغل

أطلقت شركة مايكروسوفت الخميس تصحيحا لثغرات في برنامج إنترنت إكسبلورر لتصفح شبكة المعلومات الدولية بغرض حماية المستخدمين من هجمات مشابهة لتلك التي تعرضت لها عمليات شركة غوغل في الصين الأسبوع الماضي.

واعترفت أكبر شركة للبرمجيات في العالم بأن القراصنة استغلوا عيبا في المتصفح الذي تنتجه في استهداف غوغل و20 شركة أخرى على الأقل في الصين، لكنها أكدت أن التصحيح الجديد “هام جدا” ويجب تثبيته في أقرب وقت ممكن.

وذكرت مايكروسوفت أن التصحيح يقدم حلا لثماني نقاط ضعف في إنترنت إكسبلورر يمكن لقراصنة الإنترنت استخدام أخطرها للسيطرة على الحواسيب عن بعد عبر مواقع على الإنترنت يزورها المستخدمون من خلال المتصفح.

وأضافت مايكروسوفت أن معظم مستخدمي إنترنت إكسبلورر الذين أبقوا خصيصة التحديث الآلي بأنظمتهم في وضع التشغيل لن يحتاجوا لاتخاذ أي خطوة. ونصحت الشركة بالتوجه إلى موقعها على الإنترنت لإجراء التحديث اليدوي.

وقال ستيف بالمر المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت في مؤتمر بهيوستن إن شركته تعمل طوال الوقت على تدارك أي خلل متوقع، وأشار إلى أن منتجات شركته هي الأقل تعرضا للاختراق من بين منتجات الشركات المنافسة.

ولم يفصح بالمر عن طبيعة التغيرات التي يمكن أن تطرأ على عمل مايكروسوفت في الصين، بعد أن هددت غوغل بالانسحاب من السوق الصيني بعد اختراقها من متسللين عبر الإنترنت. وأضاف بالمر “نحن نحترم قوانين الصين، وهو الشيء الوحيد الملائم والمتاح أمامنا”.

المصدر: رويترز

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق