تكنولوجيا ومعلومات

“غوغل” تزاحم “أي فون” بهاتفها الجديد

أعلنت المجموعة الاميركية العملاقة مجال الانترنت “غوغل” انها ستنظم في الخامس من كانون الثاني/يناير مؤتمرا صحافيا يخصص لنظام التشغيل المخصص للهواتف المتعددة الوظائف الذي ينتجه، وذلك بعدما انتشرت الاخبار في شأن اصدار قريب لأول هاتف يحمل هذه العلامة التجارية.


ويعقد المؤتمر الصحافي في مقر “غوغل” في ماونتين فيو “كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة”. ولم يذكر “غوغل” اي تفاصيل في خصوص مضمون المؤتمر.

غير ان معلومات تناولتها الصحف المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة تحدثت عن اطلاق قريب لهاتف من انتاج “غوغل” بإسم “نيكسوس وان”.

وهاتف “غوغل” هذا من صنع التايواني “ايتش تي سي” وسيباع مباشرة الى المستهلكين في الولايات المتحدة ولن يمر عبر مشغل للهواتف. وكان “غوغل” اشار اخيرا الى اجرائه التجارب على هاتف جديد.

ووفق الصحف المتخصصة سيجهز بنظام “اندروييد” مثل هواتف ذكية عدة متوفرة في السوق التي يتمتع فيها “اي فون” الذي تنتجه ابل و”بلاكبوري” من “ريسورتش ان موشين”، بحصة الاسد.

لا يزال انتشار “اندروييد” في السوق الاميركية خجولا، غير انه تضاعف ليصل الى 5،3% في تشرين الاول/اكتوبر، بحسب مكتب “كوم سكور” المتخصص.

ويعقد مؤتمر “غوغل” قبل يومين على بدء معرض الادوات الالكترونية “كونسيومير الكترونيكس شو” في لاس فيغاس “نيفادا، غرب”. ويبدو انه نظم في هذا التوقيت من اجل استبقاء الموعد السنوي البارز للتكنولوجيا المتقدمة.

المصدر : العرب اونلاين

الوسوم

الإدارة

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق