تكنولوجيا ومعلومات

دبي: تحطم طائرة شحن أمريكية ومقتل قائدها ومساعده

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، أن حادث سقوط طائرة الشحن الأمريكية بالقرب من مطار دبي أمس أسفر عن مقتل قائد الطائرة ومساعده.

وأفادت الهيئة بأنه تم العثور على جثتي الطيارين، وأنه جار التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث، مشيرة إلى أن الطائرة من طراز ”بوينج 400-747”. وكانت مصادر إماراتية قد أفادت بأن الطائرة تتبع لشركة يو.بي.إس الأمريكية للشحن.

     اعلن متحدث في سلطة الطيران المدني في الامارات العربية المتحدة لوكالة فرانس برس ان طائرة شحن تابعة لشركة اميركية للبريد السريع تحطمت مساء الجمعة قرب مطار دبي الدولي
اعلن متحدث في سلطة الطيران المدني في الامارات العربية المتحدة لوكالة فرانس برس ان طائرة شحن تابعة لشركة اميركية للبريد السريع تحطمت مساء الجمعة قرب مطار دبي الدولي

وذكر بيان من شركة يو.بي.إس على موقعها الإلكتروني أن الطائرة التي كانت متوجهة من دبي إلى مدينة كولونيا الألمانية ”وعلى متنها طاقم من فردين، تحطمت لدى إقلاعها”، غير أن الشركة رفضت تأكيد تقارير مقتل الطيارين. وأوضحت مصادر أن الطائرة كانت محملة بأجهزة إلكترونية ومواد بلاستيكية، مما أسهم في تزايد اشتعال النيران.

ولفتت إلى أنه جار البحث عن الصندوق الأسود لمعرفة أسباب الحادث.

ونفت المصادر وجود خسائر بشرية في موقع سقوط الطائرة، حيث إنها سقطت في منطقة رملية تبعد مسافة كبيرة عن التجمعات السكنية. وأكدت إدارة مطار دبي الدولي، أن الحادث لم يؤثر في حركة الطيران.

يذكر أن الحادث وقع على مسافة ما يقرب من 18 كيلومترا عن مطار دبي، ونحو 30 كيلومترا من موقع سقوط طائرة شحن سودانية في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي بعد دقيقتين من إقلاعها من مطار الشارقة الدولي، مما أسفر عن مقتل طاقم الطائرة السودانية المكون من ستة أفراد.

د ب أ

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق