تكنولوجيا ومعلومات

“بينج” .. يذهب بمايكروسوفت إلى المحاكم

أعلن محامو شركة أمريكية صغيرة للتكنولوجيات الجديدة أنهم تقدموا بشكوى ضد شركة مايكرسوفوت مؤكدين حق الأسبقية على اسم بينج الذي اختارته شركة البرمجيات العملاقة لمحرك البحث الخاص بها.


وتقدمت شركة بينج اينفورميشن ديزاين بيد بشكوى لدى محكمة ميسوري وسط الولايات المتحدة متهمة مايكروسوفت بالمنافسة غير الشرعية وبانتهاك قانون الماركات المسجلة.

وقال انطوني سايمون محامي شركة بيد إن موكلي يستخدم الماركة بينج منذ عشر نوات موضحا أن استخدام مايكروسوفت للماركة نفسها وحملاتها الإعلانية القوية أتت على جهود موكلي للتعريف بشركته وتسببت بالتباس يجب معالجته.

وقال الناطق باسم مايكروسفوت كيفين كورتز في رسالة الكترونية وجهها إلى وكالة الأنباء الفرنسية إنه لم يطلع بعد على الشكوى. لكنه أضاف نظن أن لا أساس لهذه الشكوى وان لا التباس في السوق حول ما يعرض مقدم الشكوى من منتجات وما يقترحه محرك بينج.

وأضاف أن مايكروسوفت تتطلع إلى إثبات موقفها أمام القضاء. وأوضح انطوني سايمون أن شركة بيد تصمم رسوما بيانية تفاعلية ورسوما تخطيطية تقنية.

وأطلقت مايكروسوفت محرك البحث بينج في حزيران/يونيو الماضي في سعيها إلى منافسة جوجل أكبر محرك بحث في السوق.

ووقعت الشركة في يوليو الماضي شراكة مع ياهو للاستفادة من قدرتها التجارية الكبيرة وبدأت دمج رسائل تويتر مباشرة على بينج وتدرس إمكانية تطبيق الشيء نفسه على موقع “فيس بوك” أكبر شبكات التواصل الاجتماعي.


الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق