تكنولوجيا ومعلومات

القائمون على صناعة العاب الفيديو متفائلون في 2011

عانى صناع العاب الفيديو من ضعف المبيعات في عام 2010 ولكنهم يأملون أن يساعد جيل جديد من الالعاب الخاصة باجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف المحمولة وشبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت على العودة الى النمو مجددا في 2011 .

فتي يمسك بجهاز لالعاب الفيديو في معرض في كولون يوم 19 اغسطس اب 2010.
فتي يمسك بجهاز لالعاب الفيديو في معرض في كولون يوم 19 اغسطس اب 2010.

وأغرى تفجر العاب الهواتف المحمولة مثل “انفينتي بليد” Infinity Blade على هاتف اي-فون و”أنجري بيردز” Angry Birds على الهواتف الذكية التي تستخدم نظام تشغيل اندرويد مستهلكين جددا لممارسة الالعاب.

وفي الوقت نفسه حولت شركة (زينجا) Zunga لالعاب الفيديو شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك الى منصة ناجحة جدا من خلال العاب مثل “فارم فيل” Farmville التي يمارسها 55 مليون لاعب شهريا و”سيتي فيل” City Ville التي يمارسها 44 مليونا وزيادة.

وقال مارك شكاجز نائب الرئيس لتطوير المنتجات في زينجا “في السابق كنا نستكشف كيفية صنع العاب اجتماعية أما الان فنحن نتقن فن صنع الالعاب الاجتماعية.”

وقال ان الجيل القادم من الالعاب على فيسبوك سيكون “اعمق في اللعب” وأفضل جودة وسينطوي على خبرات اجتماعية افضل كثيرا.”

ومن المتوقع أن تصل مبيعات أجهزة وبرامج العاب الفيديو ومستلزماتها في امريكا الشمالية الى 20.9 مليار دولار في 2010 بعد حصر جميع المبيعات عقب العطلات. وتقول جيسي ديفينتش نائبة الرئيس لتصميم وأبحاث العاب الترفيه الالكترونية ان هذا المبلغ يقل بنسبة اربعة بالمقارنة مع 2009 .

ولكن برغم الركود الاقتصادي الذي لا يزال يؤثر على دخل هواة الالعاب الا ان القائمين على هذه الصناعة يتوقعون ان يسجل عام 2011 موجة من العائدات الجديدة من مصادر مثل المحتوى القابل للتحميل والعاب الهواتف المحمولة والتحويلات النقدية الصغيرة داخل الالعاب.

وباضافة المصادر الجديدة للعائدات يرى ارفيند باتيا المحلل بمؤسسة ستيرني اجي ان مبيعات الولايات المتحدة وأوروبا سترتفع نحو خمسة بالمئة مقارنة مع 2010 وخمسة بالمئة اخرى في 2011 .

رويترز

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق