تكنولوجيا ومعلومات

جوجل تتلقى الشكاوى ضد خدمة “ستريت فيو” التي تقدمها عبر الانترنت

أعلنت وزارة حماية المستهلك في ألمانيا أن أي شخص يشعر بانتهاك حقوقه الشخصية بواسطة خدمة “ستريت فيو” التي يقدمها محرك البحث “جوجل” على الانترنت يمكنه التقدم بشكوى ضد الشركة.

وكانت جوجل قد أزاحت الستار قبل عامين تقريبا عن مشروع “ستريت فيو” الذي يتيح رؤية بانورامية من خلال القطاعين الأفقي والرأسي لشوارع كبرى المدن في العالم. وتتسع خدمات هذا المشروع باستمرار لتشمل مدينة تلو الأخرى.

ونشرت الوزارة الألمانية على موقعها الإليكتروني مسودة لنص الشكوى التي يمكن إرسالها لشركة جوجل ، كما أن جوجل نفسها تتيح إمكانية تقديم الشكوى عبر موقعها الإليكتروني.

ويمكن على سبيل المثال لأي شخص لا يريد أن تظهر صورة منزله على الخدمة أن يتقدم بشكوى إلى جوجل التي تعهدت بالاستجابة لأي شكوى في اسرع وقت ممكن.

ووجه كثير من أنصار حماية الخصوصية والمستهلك انتقادات لخدمة “ستريت فيو” لأنها تتيح لمتصفحي الموقع الاطلاع على صور دقيقة للمباني والشوارع.

وذكرت وزارة حماية المستهلك الألمانية أن الصور الموجودة على الموقع لا تعرض بالتوقيت الفعلي ، حيث يمكن أن تمر أشهر بين توقيت التقاط الصورة وتوقيت عرضها على الخدمة ، وبالرغم من ذلك يستطيع أي شخص يشعر بانتهاك خصوصيته أن يتقدم بشكوى لمنع ظهور الصورة على الموقع.

وتقول استريد راينزدورف رئيسة مجموعة عمل بشأن تكنولوجيا المعلومات في نقابة المحامين الألمان إن المستهلك ليس له حق تلقائي في مسح الصور التي لا يرضى عنها لاسيما إذا كان وجوده في هذه الصورة جاء بمحض المصادفة البحتة.

الألمانية

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق