قسم الأبل

“آبل” تطلق خرائطها ثلاثية الأبعاد على هواتف “آي فون” الذكية

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن نيتها إطلاق خدمة الخرائط الخاصة بها المزودة بتقنية العرض الثلاثي الأبعاد على هواتف آي فون الذكية.

شركة أبـِّل (Apple Inc) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر
شركة أبـِّل (Apple Inc) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر

ستنافس آبل في هذه الخدمة الخدمة الأقدم منها المقدمة من شركة جوجل والتي تعمل أيضاً على تحضير الخرائط ذات العرض الثلاثي الآبعاد.

يقول أحد المتحدثين من شركة آبل أن هناك طائرات مروحية تعمل في سماء أكثر من مدينة أمريكية حالياً لرصد الطرقات الفرعية منها والرئيسية حيث ستقدم الخرائط الجديدة دليل على تواجد أي شخص يستخدم الخدمة الجديدة وتحدد موقعه تماماً.

كما ستراقب الخدمة الجديدة حركة السير وتقدمها للمستخدم مع بعض الاقتراحات التي من الممكن ان يستفيد منها المستخدم لمعرفة أسهل طريق للتوجه للموقع المراد الوصول إليه دون الاضطرار للانتظار عند الازدحام الشديد.

حققت خرائط جوجل على مدى سنوات إطلاقها الكثير من الفائدة إلى عدد هائل من المستخدمين وتعتبر حتى الآن الخدمة الاولى من هذا النوع وتعمل الشركة الآن على طرح هذه الخدمة بعرض اكثر واقعية من خلال العرض الثلاثي الأبعاد، ولن يكون من السهل على آبل النجاح في خدمتها الجديدة ما لم تقدم شيئاً مميزاً يجعل المستخدمين يلجئون إلى خدمتها عوضاً عن آبل كما ان مسألة حصر الخدمة بهواتف آي فون الذكية سيشكل عائق أخر أمام انتشار الخدمة بشكل أوسع.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق