تكنولوجيا ومعلومات

“جوجل” توقف خدمتين فشلتا في اجتذاب الجمهور

أعلنت مجموعة «جوجل» إيقاف خدمتي «جوجل هيلث» المعنية بالصحة، و«باور ميتر»، المتعلقة باستهلاك الطاقة، لأنهما لم تنجحا في استقطاب جمهور واسع.

جوجل توقف خدمتين فشلتا  اجتذاب الجمهور
جوجل توقف خدمتين فشلتا اجتذاب الجمهور

وقال المسؤولان في «جوجل» آرون براون، المشرف على كل ما يرتبط بالصحة، ونظيره بيل ويل، فيما يتعلق بالطاقة إننا «سنوقف العمل بهذين المنتجين لأنهما لم يحققا النجاح الذي كنا نأمله، لكنهما شكلا نموذجين معبرين». وعلى مدونة شركة «جوجل» كتب المسؤولان أمس الأول عن الخدمتين «حتى ولو أنهما لم يسجلا انتشاراً واسعاً كنا ننشده، إلا أننا نعتقد أنهما أبرزا أهمية التمكن من الوصول إلى المعلومة في ميادين ليس من السهل بلوغها عادة».

وستتوقف خدمة «باور ميتر» التي تسمح للمستخدم باكتشاف استهلاكه الكهرباء في 16 سبتمبر. أما خدمة «جوجل هيلث» التي تسمح بتخزين وتبادل البيانات الصحية الشخصية، فسينتهي العمل بها في الأول من يناير 2012. لكن سيكون بمقدور متصفحي الإنترنت تنزيل معلوماتهم طوال عام 2012.

وكانت خدمة «جوجل هيلث» قد بدأت في عام 2008، أما «باور ميتر» فدخلت على الشبكة في أواخر 2009. وقد أشار المسؤولان براون وويل إلى أن «الخدمتين كانتا ترتكزان على فكرة أن الناس، ومن خلال معلومات شاملة ومحسنة، سيتمكنون من القيام بخيارات أكثر ذكاء، سواء كان ذلك للعناية بصحتهم وراحتهم أو بهدف توفير الأموال والطاقة في منازلهم».

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق