تكنولوجيا ومعلومات

أحد مؤسسي جوجل يتولى منصب المدير التنفيذي للشركة

يتولى لاري بيدج أحد مؤسسي شركة جوجل منصب المديري التنفيذي للشركة خلفا لايريك شميت في خطوة مفاجئة تهدف الى مساعدة جوجل في اللحاق بركب شركات منافسة سريعة النمو مثل فيسبوك.

رجل اعمال أميركي . شارك في تأسيس محرك البحث وشركة جوجل
رجل اعمال أميركي . شارك في تأسيس محرك البحث وشركة جوجل


ويمثل تولي بيدج لمسؤولية العمليات اليومية عودة الى الجذور التكنولوجية لجوجل بعد 13 عاما من مشاركته مع سيرجي برين زميله بجامعة ستانفورد في تأسيس الشركة التي أصبحت محرك البحث الاول على الانترنت على مستوى العالم والتي تدر دخلا قدره 29 مليار دولار سنويا.

جاءت الانباء بعد ان أعلنت جوجل عن تحقيق نتائج وايرادات فاقت التوقعات.

وبينما هيمنت جوجل على البحث على الانترنت على مدى عشر سنوات فانها تجاهد حاليا لتجد موطيء قدم في عالم الشبكات الاجتماعية اذ تسيطر شركات جديدة مثل فيسبوك وتويتر على شبكة المعلومات الدولية.

وقالت تريشيا سالينيرو مديرة شركة نيوفورث بارتنرز التي تقدم المشورة لعمليات الاستحواذ والاندماج في رسالة بالبريد الالكتروني “مع كبح الانفاق والغاء طلبيات خلال السنوات القليلة الماضية فقدت جوجل قدرا من سحرها.”

وقال شميت الذي سيتنحى يوم الرابع من أبريل نيسان في مقابلة مع رويترز “التغيير لم يأت كرد فعل للمنافسة” وقال انه مسعى لاسراع عملية اتخاذ القرار في الشركة التي بلغ عدد موظفيها في نهاية 2010 نحو 24 ألفا.

وأضاف “لدى جوجل العديد من الانشطة المختلفة والمسألة التي نحاول بحثها تتمثل في وجود اساليب كثيرة جدا يمكن بها ابطاء وتيرة هذه الانشطة.”

وسيصبح شميت الذي تولى منصب المدير التنفيذي في 2001 لينقل المزيد من الخبرات الادارية للشركة الوليدة حينئذ رئيسا تنفيذيا للشركة ويضطلع بالاشراف على الصفقات والمشروعات الاستراتيجية والتواصل مع الحكومة

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق