تكنولوجيا ومعلومات

قريباً من “آبل” هاتف “آي فون” ضد الكسر والصدمات

سجلت شركة “ابل” الامريكية براءة اختراع اسمه “أبتلي،” يهدف إلى حماية زجاج هاتف “آي فون” من التكسر أو التشقق، ويحمي بذلك أجزاء الهاتف الأخرى عبر وضع طبقة ضد الصدمات تحت الزجاج الأمامي للهاتف.

ايفون ضد الكسر
ايفون ضد الكسر

وذكرت الشبكة الاعلامية الامريكية CNN أن ” شركة “أبل” الأمريكية  تعمل على تحسين هاتف “آي فون،” أكثر الهواتف الذكية انتشاراً من خلال  تعزيز زجاج الهاتف لتقليل احتمال تعرضه للكسر”.

وكانت “أبل” أصدرت تتطبيقاً محدثاً لنظام التشغيل لهواتفها المحمولة، يتكفل بإصلاح سلسلة من العيوب التي تستنزف بطارية “آي فون” حيث أن التطبيق المحدث الذي حمل اسم “آي أو أس 5.0.1” هو التحديث الأول لنظام التشغيل “أو أس 5،” الذي أرسلته الشركة للمستخدمين، من شأنه تعزيز الأداء وزيادة عمر البطارية في هواتف آي فون وأجهزة آي بود.

وبالإضافة إلى مسألة إصلاح البطارية فإن التحديث الجديد ل”أي فون” يضيف لمحات متعددة اللمس ويصلح خلل تحسين التعرف الصوتي لمستخدمي آي فون في أستراليا.

واعترفت “ابل” الشهر الحالي بأنه هناك أخطاء في نظام التشغيل “أو أس 5” تؤثر على أداء البطارية، وأعلنت أن التحديث التي تعمل عليه من شأنه حل تلك المشكلة.

يذكر أن “أبل” شركةٌ متعددة الجنسيات, تأسست عام 1976, تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وتشمل منتجات الشركة أجهزة حواسيب ِ”ماكنتوش”، والجهاز الموسيقي “آي باد”، إضافة إلى هاتف”آي فون” الذي طرحته لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم طرحت الجيل الثاني والثالث والرابع منه خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق