تكنولوجيا ومعلومات

جوجل تعتزم وضع تعليقات مصاحبة للتسجيلات المصورة في موقع يوتيوب

أعلنت شركة جوجل العملاقة في مجال محركات البحث علي الانترنت أنها ستضيف تعليقات مصاحبة لعشرات الملايين من التسجيلات المصورة باللغة الإنجليزية على موقع “يوتيوب”.

وقال محللون إن هذه الخطوة سوف تجعل التسجيلات المصورة متاحة بصورة أكبر لمتصفحي الموقع من فاقدي السمع ، لكنها أيضا ستسمح لجوجل بتبويب المحتوى ووضع إعلانات ذات صلة إلى جانبه.

وأجرت جوجل اختبارات علي تقنية هذه التعليقات لعدة أشهر من حفنة من الشركاء البارزين أمثال “جامعة كاليفورنيا في بيركلي” و”جامعة ييل” و”مجلة ناشيونال جيوجرافيك”. كما سيتم إتاحة كافة النصوص الأخرى على التسجيلات المصورة الموجودة على يوتيوب من خلال منتجي تلك التسجيلات. وتعكف شركة جوجل على تقنية التعرف على الكلام منذ خمس سنوات ، وتستخدم هذه التكنولوجيا لعمل رموز صوتية لرسائل البريد الإلكتروني الصوتية من خلال خدمتها الصوتية “جوجل فويس” وستوفر عمليات بحث على الإنترنت من خلال الهواتف الذكية.

ومع هذا ، حذر مهندسون من أن التكنولوجيا الجديدة تشوبها عيوب كبيرة وأن الترجمة الألية تتضمن أخطاء بالتأكيد. وقال المهندس كين هارنستن من شركة جوجل ، وهو أصم ” نعلم أنها ليست مثالية ، وفي بعض الأحيان تكون مضحكة… لكنها أفضل من لا شيء”.

المصدر : صحيفة الاقتصادية الالكترونية

الوسوم

موقع خطوات عربية

تم إطلاق موقع خطوات عربية في في عام 2008, ونسعى لايصال المحتوى التقني البسيط والهادف لكل المستخدمين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق