الرئيسية » أخبار رئيسية » الهجرة و اللجوء » موقف رائع من الشرطة الألمانية في بحر إيجة بخصوص إعادة اللاجئين

موقف رائع من الشرطة الألمانية في بحر إيجة بخصوص إعادة اللاجئين

ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن قوات الشرطة الألمانية المتمركزة في بحر إيجة، تلقت أوامر بعدم إعادة اللاجئين من اليونان إلى تركيا.

germany-police-aygean

 

وأوضحت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم السبت أن قاربي الدورية والتفتيش”أوكرمارك” و”بورده” الألمانيين المشاركين في بحر إيجة لدعم خفر السواحل اليونانية، تلقيا أوامر بهذا الخصوص، مشيرة إلى أنه بدلا من قيام هذه الأطقم بإعادة اللاجئين إلى تركيا، فإن عليها أن تنقل هؤلاء اللاجئين إلى اليابسة وتسليمهم إلى السلطات اليونانية.

ووفقا للتقرير، فإن خلفية هذه التعليمات تعود إلى شكوك قانونية داخل الحكومة الألمانية، إذ يرى خبراء أن إعادة اللاجئين من اليونان، أو حتى من المياه الإقليمية اليونانية إلى تركيا، يعد مخالفة للقانون على أساس أن هذه الخطوة تحرمهم من بدء إجراءات لجوء عادية. وأشارت المجلة إلى أن الأسابيع الماضية شهدت نقاشا ساخنا حول هذا الموضوع داخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا ،لافتة إلى أن مكتب المستشارية طرح قبل وقت قصير تقريرا أجاز إعادة اللاجئين إلى تركيا من الناحية القانونية.

يذكر أن القاربين الألمانيين متمركزان منذ بداية آذار/مارس الجاري في مدينة ساموس اليونانية بناء على طلب من وكالة فرونتكس لحماية حدود الاتحاد الأوروبي، حيث يعملان تحت إمرة خفر السواحل اليونانية في مهمة في بحر إيجة تستمر حتى حزيران/ يونيو المقبل على الأقل، ويبلغ عدد أفراد الشرطة الاتحادية الألمانية المشاركين في هذه المهمة 30 فردا.

 

(DPA-DW)

عن arabsteps

مدير و مؤسس مجموعة خطوات عربية

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء السويدي : السوريون فقط من سيحصلون على اللجوء في أوروبا من تركيا

أشاد رئيس الحكومة السويدية ستيفان لوفين، بالإتفاق الذي عقده الإتحاد الأوربي مع تركيا، القاضي بإعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.