الرئيسية » أخبار رئيسية » الهجرة و اللجوء » توضيحات حول اللاجئين المشمولين بقرار وقف لم الشمل في ألمانيا

توضيحات حول اللاجئين المشمولين بقرار وقف لم الشمل في ألمانيا

قالت إذاعة صوت ألمانيا، إنه بحسب البيانات المنشورة على صفحة المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين فإن المهاجرين الذي يحصلون على “حماية محدودة” لن يحق لهم استقدام عائلاتهم خلال السنتين المقبلتين.

ger-asyl

 
و”الحماية المحدودة (أو بكلمة أخرى الحماية الثانوية) هي مرحلة تسبق مباشرة حق اللجوء، وتسمح بمنح المهاجر إقامة لمدة سنة تمدد تلقائيا ولمدة أقصاها 3 سنوات، كما تسمح للشخص عادة بأن يجلب عائلته أيضا.

وهذه الحماية المحدودة، بحسب الإذاعة، تمنح لمن رفضت طلباتهم ولا يمكن طردهم بسبب احتمال تعرضهم للتعذيب أو الإعدام في بلدانهم، كما سيشمل هذا الإجراء عددا من السوريين، حيث أنه منذ الأول من كانون الثاني/ يناير أدخلت برلين مجددا دراسة ملفات كل فرد على حدة، بما في ذلك السوريين. أما قبل ذلك كان السوريون يحصلون على الحماية أو اللجوء بشكل شبه تلقائي.

عملياً، من يحصل على جواز سفر رمادي هو من لا يحق له لم شمل أسرته لمدة سنتين، أما من يحصل على جواز سفر أزرق (أي أنه لاجئ أو حاصل على الحماية بموجب معاهدة جنيف) فيمكنه لم شمل اسرته بشكل طبيعي، ولم يتغير شيء بالنسبة له.

ويشكل فرض قيود على لم الشمل نقطة من النقاط التي أثارت خلافا كبيرا في هذه السلسلة الثانية من الإجراءات القانونية بخصوص اللاجئين، والتي اتفق الشركاء في التحالف الحاكم عليها مساء الخميس.

وكان الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد المسيحي الاجتماعي يريدان تقليصها بشكل كبير خلافا للحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وكان وزير الداخلية توماس دي ميزيير قد تقدم في تشرين الثاني بفكرة جعل شروط استقبال اللاجئين أصعب وطالب بأن يشمل ذلك السوريين.

وقال الوزير أمام أعضاء مجلس النواب “لا أحد يعرف كم شخصا في سوريا أو الدول المجاورة لها ينتظرون موافقة على طلباتهم للم شمل أسرهم”.

المصدر : عكس السير

عن arabsteps

مدير و مؤسس مجموعة خطوات عربية

شاهد أيضاً

تعرف على أهم الاسماء العربية للمواليد في المانيا

بدأت أسماء عربية وكردية وحتى فارسية بالظهور ضمن أسماء المواليد الجدد في ألمانيا الأكثر انتشارا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.